-->
مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة
random

مواضيع مختارة

random
جاري التحميل ...

تصنيف عالمي: الجزائر أول البلدان العربية في البحث العلمي 2015


حسب  Webometrics المعهد المتخصص في التصنيف العالمي للجامعات ومراكز البحث العلمي، إحتلت الجزائر المرتبة الأولى عربيا والثانية إفريقيا في مراكز البحث العلمي، وهذا بفضل مركز Cerist.

وإحتل مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني CERIST المتواجد ببن عكنون في الجزائر العاصمة المرتبة الثانية في القارة الإفريقية بعد جنوب إفريقيا والمرتبة الأولى في البلدان العربية، في حين جاء في المرتبة 292 بين مراكزز البحث العالمية.

في حين حل مركز البحث في الأنثروبولوجيا الإجتماعية و الثقافية Crasc المتواجد بوهران في المرتبة 737 عالميا، بينما مركز تنمية الطاقات المتجددة CDER المتواجد في بوزريعة بالجزائر العاصمة في المرتبة 895 بين مراكز البحث العالمية.

ورغم أن العديد من المهتمين بالبحث العلمي في الجزائر يعتبرون الجهود المبذولة في هذا الميدان غير كافية مقارنة بما هو موجود في البلدان المتقدمة إلا أن هذه الإحصائيات تبين بأن الجزائر في الطريق الصحيح في هذا المجال خاصة إذا ما تم عقد شراكات إقتصادية وعلمية في المستوى بين مراكز البحث العلمي في الجزائر والمؤسسات الاقتصادية الخاصة والعمومية. إضافة لاهتمام الدولة الجزائرية بالبحوث العلمية لهذه المراكز وتبنيها في تطبيق سياساتها الاقتصادية والاجتماعية.

عن الكاتب

مدونة طيبة الجزائرية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع طيبة الجزائرية مختص في مجال التعليم وإعلانات التوظيف و التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تطوير وإثراء المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع أخوكم حسام الدين الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد

المتابعون

زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة