-->
مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة
random

مواضيع مختارة

random
جاري التحميل ...

حاملو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية "باك+3" يتوعّدون بالخروج إلى الشارع في 30 جانفي 2018



قرر حاملو شهادة باك+3 الخروج إلى الشارع مجددا في 30 جانفي الجاري، والاعتصام أمام مقر المديرية العامة للوظيف العمومي، للمطالبة بتطبيق بنود المرسومين الرئاسي والتنفيذي اللذين مرت سنوات على صدورهما من دون استفادتهم من إعادة التصنيف وتثمين الخبرة المهنية .
وفي مراسلة وجهتها جمعية حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية للوزير الأول أحمد أويحيى، طالبت فيها بالتدخل العاجل لإيجاد حل لقضيتهم العالقة منذ سنوات، بسبب تعنت المديرية العام للوظيف العمومي والتي لم تفرج رغم صدور المرسوم التنفيذي سنة 2016، عن القوانين الأساسية الخاصة بـ42 قطاعا من أصل 43 قطاعا، يضم الموظفين الحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، باستثناء قطاع واحد وهو القطاع الخاص بالأسلاك المشتركة.
وناشد المعنيون الوزير الأول التدخل لتدارك ما وصفوه بالظلم الذي يعاني منه خريجو الجامعات الحاملون لشهادة "باك+3" منذ 23 سنة، مطالبين بصدور مراسيم تنفيذية وتطبيقية في جميع القطاعات سواء التابعة للوظيف العمومي أو التابعة للقطاع الاقتصادي، وخاصة بالنسبة لعمال سوناطراك والذين خرجوا في احتجاجات مستمرة منذ العام الماضي من دون أي جدوى بسبب تعامل مؤسستهم بالاتفاقيات الجماعية التي تربطها بالوظيف العمومي، ما حرم آلاف العمال من إعادة التصنيف والترقية.
واعتبرت الجمعية أن الوظيف العمومي تعامل مع قضيتهم بتحايل فمن جهة تم الاعتراف بشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية وإعادة تصنيفها مع الشهادات الجامعية تطبيقا للمرسوم الرئاسي لسنة 2014 وبعده المرسوم التنفيذي في 2016، لكن دون تثمين الخبرة من الانتقال من درجة إلى أخرى.

عن الكاتب

مدونة طيبة الجزائرية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع طيبة الجزائرية مختص في مجال التعليم وإعلانات التوظيف و التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تطوير وإثراء المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع أخوكم حسام الدين الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد

المتابعون

زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة