-->
مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة
random

مواضيع مختارة

random
جاري التحميل ...

تسهيلات جديدة لفائدة العمال غير الأجراء ابتداءا من سنة 2018

 تسهيلات جديدة لفائدة العمال غير الأجراء ابتداءا من سنة 2018



أكد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء عاشق يوسف شوقي الإثنين، أنه تم اتخاذ اجراءات جديدة من شأنها أن تسهل لسائقي سيارات الاجرة والناقلين الخواص عملية دفع اشتراكاتهم لدى الصندوق.
وأوضح مدير الصندوق في ندوة صحفية، على هامش الابواب المفتوحة على الضمان الاجتماعي لغير الأجراء المنظم بالمحطة البرية للخروبة، أنه وبغرض تسهيل عملية دفع سائقي سيارات الاجرة والناقلين الخواص لاشتراكاتهم لدى الصندوق  بإمكانهم تقديم الشطر الاول من هذه الاشتراكات قبل 30 جوان المقبل، على أن يقدم الشطر الثاني منها بالتقسيط الى غاية شهر ديسمبر.  
وأشار ذات المسؤول بهذا الخصوص الى أنه من "ضمن 97 ألف سائق سيارة أجرة على المستوى الوطني، نصف منهم فقط يدفعون اشتراكاتهم لدى الصندوق" مضيفا أن كل التسهيلات التي يمنحها الصندوق لاسيما في السنوات الاخيرة ساهمت في رفع عدد المشتركين، مذكرا في هذا الإطار أن دفع الاشتراكات اجراء اجباري.
كما سيتم  الاعلان عن تسهيلات جديدة لفائدة العمال غير الأجراء خلال سنة 2018 – حسبه – وبالمناسبة، ذكر شوقي يوسف أن عدد المشتركين في الصندوق قفز من 450 ألف مشترك في سنة 2014 الى 900 ألف في 2016 منوها بأهمية نشر ثقافة التأمين لدى الجزائريين قائلا إنه "من غير المعقول أن يؤمن سائق أجرة مركبته ولا يفكر في دفع اشتراكاته لدى الصندوق التي ستعود له بالفائدة سواء من ناحية التغطية الصحية أو بعد التقاعد. 
أما بخصوص الحالات التي لم يتم فيها دفع الاشتراكات من قبل غير الأجراء، أكد المدير العام للصندوق أنه تم تسجيل 300 ألف اعذار في هذا الشأن خلال سنة 2017  مشيرا إلى أن مراكز الضمان الاجتماعي مفتوحة الى غاية نهاية الشهر الحالي للسماح للمعنيين بدفع اشتراكاتهم المتأخرة.

عن الكاتب

مدونة طيبة الجزائرية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع طيبة الجزائرية مختص في مجال التعليم وإعلانات التوظيف و التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تطوير وإثراء المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع أخوكم حسام الدين الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد

المتابعون

زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة