-->
مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة
random

مواضيع مختارة

random
جاري التحميل ...

صدور القرار الوزاري حول القرض الاستهلاكي بالجريدة الرسمية جانفي 2016



صدر القرار الوزاري المشترك المحدد لشروط و كيفيات منح القرض الاستهلاكي و نشر بالعدد رقم 1 للجريدة الرسمية لعام 2016.
هذا القرار الذي وقع عليه وزراء كل من المالية و الصناعة و المناجم و التجارة يتضمن ست (6) مواد تحدد اساسا قائمة المنتجات المعنية بالقرض الاستهلاكي و التي تتكون من سبعة اصناف للمنتجات.
و وفقا لما ورد في المادة الاولى من القرار "تعد مؤهلة للاستفادة من القرض الاستهلاكي المنتجات التي تصنعها المؤسسات الممارسة لنشاط الانتاج فوق التراب الوطني التي تقوم بانتاج و تركيب السلع الموجهة للخواص في الجزائر".
و يتوجب على المؤسسات "التي ترغب في الانضمام لهذا الجهاز التقرب من بنك تختاره لاتمام الاجراءات اللازمة للاستفادة من القرض الاستهلاكي" حسبما اوضح النص.
و يشترط في منح القرض الاستهلاكي"تقديم فاتورة باسم المستفيد مرفقة بشهادة تمنحها المؤسسة الممارسة لنشاط الانتاج فوق التراب الوطني لتثبت ان السلعة التي هي موضوع طلب القرض تنتج او تركب في الجزائر".
و شدد القرار على انه "يتم تحيين قائمة السلع المؤهلة للقرض عند الحاجة بناء على الطلبات التي تقدمها المؤسسات و تصادق عليها لجنة وزارية مشتركة (المالية و الصناعة و المناجم و التجارة) يتم انشاؤها لهذا الغرض".
و تضم قائمة النشاطات و انواع المواد المؤهلة للقرض الاستهلاكي:
-نشاط إنتاج الأجهزة الكهربائية والكهرومنزلية: أجهزة التلفزيون والفيديو والصوت والام بي 3 والتصوير والكاميرات وأجهزة التسخين والتكييف والثلاجات وأجهزة الطبخ والتنظيف المنزلي وكذا الأجهزة الكهرومنزلية الصغرى.
- نشاط إنتاج الهواتف والهواتف الذكية واللوحات الالكترونية: الهواتف والهواتف الخليوية واللوحات.
- نشاط صناعة السيارات والدراجات النارية ذات المحرك الحراري: السيارات السياحية الخاصة والدراجات النارية والدراجات النارية ثلاثية العجلات.
- نشاط إنتاج الأجهزة المكتبية ومعالجة المعلومات: الحواسيب وأجهزة الإعلام الآلي ولوازمها.
- نشاط الإنتاج الصناعي للأثاث الخشبي الموجهة للاستعمال المنزلي: الأثاث ولواحقه المصنوع من الخشب لوحده أو مع مواد أخرى والموجهة للاستخدام المنزلي.
- نشاط النسيج والجلد: أقمشة التأثيث والزرابي والافرشة.
- نشاط مواد البناء: الخزف والخزف الصحي.

عن الكاتب

مدونة طيبة الجزائرية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع طيبة الجزائرية مختص في مجال التعليم وإعلانات التوظيف و التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تطوير وإثراء المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع أخوكم حسام الدين الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد

المتابعون

زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة