-->
مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة
random

مواضيع مختارة

random
جاري التحميل ...

اعتصامات أمام مديريات التربية يوم 5 ماي : عمال الأسلاك المشتركة يشلون المؤسسات التربوية 2015








واصل أمس، موظفو الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بقطاع التربية الوطنية إضرابهم لليوم الثاني على التوالي، حيث شلوا بنسب متفاوتة المؤسسات التربوية على المستوى الوطني، حيث قدر رئيس النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين علي بحاري نسبة الإضراب بـ 66.83 بالمائة.
وقال بحاري في تصريح لـ "الشروق" إنه رغم المضايقات التي تعرض لها عمال الأسلاك المشتركة من طرف مديري التربية ورؤساء المؤسسات التربوية والمقتصدين، إلا أنهم واصلوا إضرابهم، حيث بلغت نسبة الاستجابة على المستوى الوطني 66  . 83 بالمائة.
وقدم رئيس النقابة مثالا عن الضغوطات وممارسات التخويف والاعتداءات التي تعرض لها النقابيون والعمال المنضوون تحت لوائها، حيث "تعرض رئيس المكتب الولائي لنقابة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بتسيمسليت إلى لكمة من طرف المقتصد الذي أرغم - على حد قول رئيس النقابة - العمال على العودة إلى مناصب عملهم بالقوة".
وأضاف بحاري أن مدير التربية بولاية البيض قام بإنجاز تسخيرات للعمال، رغم أن القيام بهذه المهمة من صلاحيات الوالي، وهو ما اعتبره خرقا للقانون، هدفه تكسير الإضراب بكل الوسائل.
وأشار رئيس النقابة الوطنية للعمال المهنيين والأسلاك المشتركة لقطاع التربية علي بحاري، أن هذه المضايقات ستزيد من إرادة 200 ألف عامل بمختلف المؤسسات التربوية عبر الوطن من عزمهم وإرادتهم لتحقيق مطالبهم المشروعة، مؤكدا أنهم بصدد تصعيد الاحتجاج من خلال تنظيم اعتصامات وطنية أمام مديريات التربية يوم الثلاثاء 5 ماي المقبل، علاوة على مقاطعة الدخول المدرسي المقبل، كما نفى المتحدث الأخبار المتداولة بشأن استقالة نقابيين، مؤكدا أن الجميع مجند للنضال إلى غاية تحقيق وتجسيد المطالب المرفوعة للجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التربية.

المصدر 

عن الكاتب

مدونة طيبة الجزائرية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع طيبة الجزائرية مختص في مجال التعليم وإعلانات التوظيف و التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تطوير وإثراء المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع أخوكم حسام الدين الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد

المتابعون

زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مدونة طيــبة الجزائريـــــــــة